"الإخوان" تصعد هجومها ضد "سليمان".. محامى الجماعة: سنتقدم ببلاغ ضده بعد اتهامنا بتهديده بالقتل.. و"الحافى" يؤكد: الشعب المصرى سيقتله داخل صناديق الانتخابات

قال عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، إنه سيتقدم ببلاغ ضد اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد تصريحاته الأخيرة فى حوار صحفى له اتهم فيه قيادات الإخوان بتهديده بالقتل بعد إعلان نيته للترشح.

وأكد مختار العشرى، رئيس اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، أن عددا من محاميى الحزب والجماعة يدرسون إجراء تصعيد قانونى ضد اللواء عمر سليمان.

وقال العشرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة تتجه حاليا للبحث عن النص الأساسى للتسجيل الصوتى لحوار "سليمان" مع الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، للتأكد من هذه الاتهامات التى وجهها للجماعة بتهديده بالقتل، للرد عليها قانونيا.

وأضاف أن الحزب سيتواصل خلال الساعات المقبلة مع "بكرى" للحصول على نص الحوار وسماعه والتأكد من صحة هذه التصريحات، تفاديا لمحاولات النفى المتوقعة من جانب "سليمان".

فيما أوضح ناصر الحافى، عضو اللجنة القانونية بالحزب، أن "سليمان" والرئيس المخلوع مبارك تسببوا فى قتل غالبية الشعب المصرى طوال 30 عاما، وتابع: "الإخوان لم ولن يقتلوا، والشعب المصرى هو من سيقتل سليمان بالتصويت فى صناديق الانتخابات".

واستطرد: "ليس جديدا عليه الكذب والتزييف والدليل القضايا التى كانت تلفق فى عهد النظام السابق ضد جماعة الإخوان المسلمين، إلا أن سليمان يرغب فى أن تتسع الساحة الإعلامية له خلال الفترة القادمة".

فيما رد عليه النائب د.عصام العريان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، فى تصريحات سابقة له "إن ما قاله سليمان لا يستحق التعليق عليه وادعاءاته بتلقيه تهديدات بالقتل ما هى إلا "بروباجندا" مضحكة لمحاولة كسب تعاطف وتأييد المواطنين البسطاء الذين يتعاطفون مع أى شخص يزعم أنه مهدد"، مشددا على أن مزاعم سليمان لن تنطلى على المصريين.

تعليقات