34 وصفة طبية للعلاج بالثوم للكثير من الأمراض ، سبحان الله الشافي اللذي جعل من الثوم معجزة طبية بكل المقاييس




العلاج بالثوم 34 وصفة للثوم مع طريقة الإستعمال الصحيحة لن تتخيل منافع هذه النعمة الربانية 


الثوم يعتبر مضادا حيويا طبيعيا لحتوائه على مادة الليسين (ALLICINE)والجالليين (GARLICINE)ذات التأثير الفعال ضد المكروبات  العنقودية ... ولهذا فهو يعتبر علاجا حيويا لكثير من الأمراض والبلايا ...

1- للسموم 
* يهرس خمسة فصوص ثوم وتخلط بفنجان عسل مذاب في مغلي الحبة السوداء ويشرب فورا ويكرر صباحا ومساء وبعدها سيتم الشفاء بإذن الله.

2- كمطهر للمعدة
* يبلع على الريق فص ثوم مقطع ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بالعسل ويكرر ذلك يوميا لمدة أسبوع.

3- كمذيب للكولترول وكمانع من الجلطة
* أثناء تناولك لطعام الغذاء يوميا أخلط السلاط بقدر فصين مهروسين من الثوم وتناولهما مع السلطة يوميا لأنه تبت بالفعل ان الثوم علاج فعاللضغط الدم وغنما يجب ان تنبه إلى أنه عند إنضباط الضغط يتوقف تناول الثوم حتى لاينخفض الظغط وبالتالي فمن يعاني من الإنخفاض فلا يستعمل الثوم بقدر الإمكان ...
     وقد قام البروفسور الألماني (هان رويتر) بإدخال زبد يحتوي كميات من زيت الثوم إلى جماعة من المتطوعين فوجد أن نسبة الدهون في دمائهم  وطذلك الكوليسترول انخفضت بدرجة ملحوضة عن نسبتها لدى أفراد لم يتناولوا الثوم.

4- مدرللبول ومطهر للمجاري البولية
* يغلى الشعير غليا جيدا وبعد ان يبرد يخلط بثلات فصوص مهروسة من الثوم ويشرب بعد ذلك على الريق يوميا مع الإكثار من شرب الليمون (عصير) بعدها والسوائل غير الغازية.
5- لعلاج الأميبيا والدوسنتاريا
* تؤخد حبة بعد تقطيعها يوميا من الثوم بعد كل اكلة لمدة أسبوع وتشرب ملعقة  زيت الزيتون بعد ذلك.

6- لسوء الهضم والغازات والمغس 
* يشرب عصير كمثري مخلوط فيه ثلات فصوص من الثوم قبل النوم  يوميا أو وقت المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

7- لعلاج التيفود
* يقطع خمسة فصوص من الثوم وتخلط في حليب ساخن ومحلى بعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج  بزيت الزيتون وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة خمس دقائق.
8- للقروح المتعفنة 
* يدق الثوم حتى يصبح كالمرهم  ويضمد به على الجرح كما يمكن تطهير الجروح بمزج الثوم المهروس في ماء دافئ وينضف بهذا الماء الجرح وبهذه الطريقة يقضي على الميكروبات الموجودة بالجرح.

9- الدفتيريا 
* يمضغ فص الثوم كاللبان دون بلع لمدة ثلاث دقائق ثم يبلع بعد ذلك ويكرر هذا بعد كل أكل يوميا ويستنشق بعد هذا بخار الثوم المغلي في ماء لمدة ثلاث او خمسة دقائق مع الإحتراز من التعرض للبرد.

10- للثعلبة
* تؤخد عجينة الثوم ويعجن فيها قدر ملعقة صغيرة من البارود حتى تصبح كالمرهم الاسود ثيم نشرط الثعلبة بشفرة معقمة حتى يبدو الدم ثم يوضع المرهم ويضمد فوقه وتكرار هذه العملية لمدة خمسة أيام متوالية وبهذا تموت الثعلبة وينمو الشعر.

11أقوى علاج للروماتزم 

يدق رأس الثوم بيعد تقشيره ثم يعجن في عسل مع ملعقة حلبة ناعمة حتى يصبح كالدهان بعد خلطه جيدا ثم يوضع كالبخة على مواضع الروماتيزم  من المساء حتى الصباح مرة او مرتين فينتهى الروماتيزم تماما.

12- للأعصاب
يقطع فص الثوم ويبلع بحليب ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يوميا  فهو يقوي الأعصاب ويجعلها هادئة تماما.

13- للصمم
تدق سبعة فصوص من الثوم ثم توضع في زيت الزيتون ويسخن على نار هادئة وبعد أن يفتر قليلا يقطر منه في الأذن قبل النوم مع سدها بقطعة قطن , وتنزع صباحا وتكرر هذه العملية  يوما بعد يوم وليس يوميا .

14- للأنفلونزا 
يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبعة فصوص ثوم ويشرب هذا العصير على الريق يوميا مع ستنشاق مغلي الثوم قبل النوم وبعد مرة أو مرتين تنتهي الأنفلونزا بإذن الله

15- للزكام والرشح
بلع فص ثوم بعد كل اكل مع شرب عصير الثوم باليمون مع استنشاق بخار الثوم فإنه عجيب في معالجة أمراض البرد.

16- للسرطان
توجد في الثوم مادة الألبين وهي مضادة للسرطان ولذلك أنصح كل مرضى السرطان بالإكثار من أكل الثوم والجزر باستمرار.

17- للسعال الديكي 
تقطع فصوص الثوم قدر حفنة يد وتلقى في ماء مع قليل من الملح وليزداد البخار ويستنشق قبل النوم وتتم التدفئة حتى الصباح وتكرر هذه العملية كل مساء لمدة اسبوع.

18 - للسل الرئوي 
يؤخذ كل صباح ثلاث حبات فصوص وتهرس في قطعة خبز وتؤكل على الريق وفي المساء يستنشق بخار الثوم كوصفة السعال الديكي ويستمر ذلك لمدة شهر.

19- للكوليرا
للوفاية من الكوليرا عند انتشارها تؤخذ ملعقة من معجون الثوم في عسل بعد كل أكل.

20- لطرد الديدان  
تدق ثلاث حبات ثوم وتوضع في حليب. وترب بدون سكر مساء قبل النوم وفي الصباح تؤخد شربة خروع وتكرر هذه العملية من حين إلأى آخر فإن ذلك ينظف المعدة من الفيليات.


21- للجروب
تؤخد خمسة فصوص ثوم وتفرم ثم تعجن في شحم ويدهن به مكان الجرب من المساء إلى الصباح الذي يؤخذ فيه حمام مع الاستمرار على ذلك تباعا لمدة أسبوع فإنه ينقي ينقي الجسم تماما.

22- لتفتيت الحصوة 

يؤخد عصير ليمون وزيت زيتون وحفنة بقدونس (أوراق مقطعة) من كل قدر فنجان ومن الثوم نصف فنجان مهروس ويخلط ذلك معا ويؤخد منه ملعقة قبل النوم يوميا ويعقبها شرب كمية من الماء.

23- للقشرة

تدق ثلاث رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين ثم تعجن في خل التفاح وتعبأ في قارورة ثم تترك لمدة اسبوع في الشمس ثم يدهن منها بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فإنه سيقضي على القشرة وينعم الشعر مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك اي بعد أسبوع.

24- لتقوية الذاكرة ومنشط عام

تضرب ثلاثة فصوص من الثوم في خلاط مع ثلاث حبات من الطماطم وقليل من الملح ويشرب كعصير مثلج في اي وقت فإنه مقوي للنشاط العقلي والجسدي.

25- لتقوية اللثة ومنع تساقط الأسنان

تفرم كمية من الفصوص المقشرة ويدلك بها اللثة بأصبع السبابة ثم يتمضمض  بماء مغلي به بقدونس لتطييب رائحة الفم بعد ذلك مع استعمال اللبان أو النعناع.

26- لتقوية القدرة الجنسية

يؤخذ الثوم ويهرس ثم يسوى في زيت زيتون على نار هادئة حتى يصفر لونه ثم يعبأ في قارورة صغيرة وعند الحاجة يدهن به جذر الأحليل (العانة) بمساج دائري ولا يغسل إلا بعد ساعة.

27- للصداع 

يدهن بقليل من زيت الثوم مكان الصداع فإنه سيزول وكأنه لم يكن مع أخد فص مقطع بقليل من الماء ليساهم في تقليل وتقلص الألم والإحساس به.



28- للدوخة
عجة البيض بالثوم وزيت الزيتون تقضي على الدوخة تماما وتؤكل ثلاث مرات في ثلاث أيام متتابعات وهي كالعجة العادية تماما ولكن يوضع فيها الثوم بديلا عن البصل مع قليل من الملح والبهارات.

29- مسكن لألم الأسنان

يوضع نصف فص ثوم على المكان الألم وينتظر قليلا فسرعان ما يذهب الألم تماما وأن كان الألم في الفك كله فيوضع فص الثوم داخل صوان الأذن جهة الفك الذي يعاني الألم.

30- لبناء العضلات والقوة 

يؤخد كل يوم على الريق كوب حليب كبير مذابا فيه فص أو فصان من الثوم المفروم ولمدة شهر على التوالي ويتوقف فترة شهر ثم يعود فإن  ذلك يبني جسدا قويا ولو كان صاحبه كبيرا في السن.

31- لتصليب الشرايين وضغط الدم

يدق الثوم ويلقى في زيت الزيتون ويترك لمدة أربعين يوما مغطى في الشمس ثم تؤخد منه ملعقة على الريق لمدة أربعين يوما.

32- للوقاية من الطاعون والإيدز

عليك بعصير الثوم وذلك بخلط ثلاث فصوص في كوب من العسل يوميا مع الماء فإنه شفاء بإذن الله.

33- للعيون

يمضغ ورق الثوم فقط ثم يوضع على العين صباحا ومساء فإنه يشفي حتى الرمد.

34- لعلاج ضغط الدم الرتفع

إذا أخذ منه فص واحد ‘لى الريق ويرجح السبب في ذلك إلى تخفيض تسبة الدهنيات والكوليسترول بالدم والواقع أن الثوم لا يقوم فقط بخفض ضغط الدم المرتفع بل إنه يقوم بتنشيط حركة القلب وتنبيه الدورة الدموية.   

تعليقات